شروط استخدام جديدة من تيك توك..

1:43 م, الخميس, 17 فبراير 2022
شروط استخدام جديدة من تيك توك..

قرر تطبيق تيك توك الشهير تحديث شروط الاستخدام الخاصة به وطرح ميزات جديدة تقول الشركة إنها ستدعم رفاهية مستخدميها.

بعض التغييرات في السياسة تهاجم المحتوى الذي تعرضت الشركة بسببة في السابق لانتقادات شديدة بما في ذلك مقاطع الفيديو التي يقول النقاد إنها تشجع اضطرابات الأكل والتحديات الفيروسية الخطيرة.

وقد أعلنت الشركة أمس أنها ستبدأ في حذف مقاطع الفيديو التي تروج لأعراض اضطراب الأكل مثل الصيام قصير الأمد والإفراط في ممارسة الرياضة و قد تم حظر المحتوى الذي يروج لاضطرابات الأكل بالفعل على المنصة لكن التقارير الإخبارية أظهرت مرارًا وتكرارًا أن المستخدمين يتعرضون لمقاطع فيديو تعرض عادات أكل غير صحية.

و خلال جلسة استماع في الكونغرس في أكتوبر  ضغط أعضاء مجلس الشيوخ على ممثلي تيك توك لحماية المستخدمين الشباب بشكل أكبر.

وقالت الشركة في تقريرها: “إننا نجري هذا التغيير بالتشاور مع خبراء اضطرابات الأكل والباحثين والأطباء  لأننا نفهم أن الناس يمكن أن يعانون من أنماط وسلوك الأكل غير الصحي دون تشخيص اضطراب الأكل”.

تضيف تغييرات السياسة أيضًا حظر الأيديولوجيات البغيضة  وتحظر صراحة القتل والتضليل وكراهية النساء فضلاً عن المحتوى الذي يروج لتغيير الجنس.

و قد أثارت التحديات الخطيرة والخدع المنتشرة على المنصة قلق منتقدي التطبيق و تقول الشركة إنها ستصدر سلسلة من مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها بواسطة منشئي المحتوى لمساعدة المشاهدين على تقييم المحتوى الذي يصادفونه. و ستظهر مقاطع الفيديو في هاشتاق #SaferTogether على صفحة الاكسبلور كما تقول الشركة.

و في إطار محاربة تيك توك لهذه الفيديوهات فقد تمت إزالة أكثر من 91 مليون مقطع فيديو وهي تمثل حوالي 1% من مقاطع الفيديو التي تم تحميلها والتي تنتهك سياسات تيك توك في الربع الثالث من عام 2021 وفقًا لتقرير الشفافية من تيك توك المنشور أمس

و تقول الشركة إنها نستخدم مزيجًا من التكنولوجيا والأشخاص لتحديد انتهاكات إرشادات تيك توك وإزالتها وستواصل تطوير أنظمتها وفرق السلامة لدعم سياساتها.