مليون جرعة من من اللقاح المضاد لفيروس كورونا هدية من الصين للشعب الموريتاني

2:00 م, الأربعاء, 22 ديسمبر 2021
مليون جرعة من من اللقاح المضاد لفيروس كورونا هدية من الصين للشعب الموريتاني

 

اصوات موريتانيا ( نواكشوط)– اشرف معالي وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف مساء اليوم الثلاثاء بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي ،على تسلم دفعة جديدة ، مكونة من مليون جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني المضاد لوباء كوفيد-19.

وتهدف هذه المساعدة، الرابعة من نوعها، المقدمة من جمهورية الصين الشعبية إلى دعم الجهود الحكومية الموريتانية الرامية إلى تطعيم أكبر عدد من المواطنين والمقيمين للقضاء على الجائحة،والخروج منها بأقل خسائر ممكنة.

ولدى إشرافه على تسلم الدفعة أوضح معالي الوزير أنه اليوم يأتي لتسلم دفعة جديدة من اللقاحات تتمثل في مليون جرعة جديدة من لقاح سينوفارم، مسلمة من حكومة جمهورية الصين الشعبية، في إطار التعاون الثنائي بين بلادنا وهذا البلد الصديق.

وأضاف أن هذه الدفعة تعتبر الرابعة من نوعها بعد 3 دفعات سابقة من لقاح سينوفارم بلغت في مجملها 530 ألف جرعة، ومثلت دعما قويا لجهود بلادنا في إطار مواجهة الجائحة.

وشكر باسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ،فخامة الرئيس الصيني شي جينبيغ، والحكومة والشعب الصينيبن لما قدماه للشعب الموريتاني من مساندة ودعم خلال جائحة كوفيد-19.

وبين أن ما قدمته الصين خلال الجائحة يمثل حصيلة هامة تنضاف لإسهاماتها المشهودة في تنمية بلادنا منذ البدايات الأولى للاستقلال وحتى اليوم، حيث ظلت جمهورية الصين الشعبية في مختلف الفترات شريكا أساسيا ورئيسيا.

وبدوره شكر السفير الصيني المعتمد لدى موريتانيا سعادة السيد لي بايجين معالي وزير الصحة على حضوره شخصيا لتسلم هذه الدفعة ،مبرزا أن ذلك يعكس اهتمام الحكومة الموريتانية باللقاحات الصينية .

وأكد أن موريتانيا والصين تربطهما علاقات تاريخية ،ظلت تتعزز وتنمو وتتطور حتى اليوم بفضل إرادة قائدي البلدين.

الوكالة الموريتانية للأنباء