اختتام الأيام التشاورية حول استراتجية قطاع الصيد بنواذيب

2:52 م, الأثنين, 20 ديسمبر 2021
اختتام الأيام التشاورية حول استراتجية قطاع الصيد بنواذيب

 

أصوات موريتانيا ( نواذيبو)– أسدل الستار مساء أمس بمدينة نواذيبو على اختتام الأيام التشاورية حول استراتجية قطاع الصيد الجديدة التي انطلقت منذ ايام في مدينة نواذيبو

وقد أشرف معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد أدي ولد الزين على اختتام هذه الفعاليات

وفي كلمته بالمناسبة أكد الوزير أن هذه الأيام كانت فرصة للإحاطة بكافة الجوانب المتعلقة بالصيد والاقتصاد البحري وعكست وعي الفاعلين في المجال بالتحديات والرهانات المرتبطة به وهو ماتضمنه التقرير الختامي لهذه الأيام، منوها بمستوى المشاركة التي عكست الإرادة الصادقة للمشاركين في هذه الأيام نحو الارتقاء بهذا القطاع.

وأضاف أن الأيام مكنت من تشخيص جملة من المعوقات واقتراح العديد من الحلول، متعهدا بالشروع في المستقبل القريب في تطبيق مايتعلق منها بالقطاع.

واستعرض جملة الإصلاحات التي عرفها القطاع في الفترة الأخيرة، خاصة في مجال تحسين الثروة وتعزيز الرقابة وفرض عقوبات على المخالفين للقوانين الناظمة لحماية الثروة البحرية، كما يتم العمل على تنظيم قطاع الصيد التقليدي.

وجرى اختتام الأيام التشاورية بحضور معالي وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيد أحمد، والأمين العام للمنطقة الحرة السيد سيدي مولود ولد ابراهيم وممثلين عن السلطات الإدارية وعمدة المدينة وممثلي اتحاد أرباب العمل الموريتانيين والنقابات البحرية، والفاعلين في القطاع.