اختراق أكثر من 9 مليون جهاز آندرويد

1:29 ص, السبت, 18 ديسمبر 2021
اختراق أكثر من 9 مليون جهاز آندرويد

اكتشف باحثون عشرات الألعاب المخترقة في متجر AppGallery التابع لشركة هواوي من قبل فايروس يسمى origin trojan مصمم لجمع بيانات المستخدمين و أرقام هواتفهم و قد تم تنزيل و تثبيت هذه الألعاب على أكثر من 9 مليون جهاز أندرويد.

 

-ADVERTISEMENT-

اكتُشف الإختراق من قبل فريق من شركة Doctor Web لمكافحة الفيروسات و وجدوا 190 لعبة مخترقة بواسطة الفايروس.

 

تستهدف بعض هذه الألعاب المستخدمين الناطقين بالروسية و تستهدف الألعاب الآخرى المستخدمين الدوليين و تشير الشركة إلى أن الفيروس هو تعديل لبرنامج Cynos المصمم لتحقيق الدخل من تطبيقات الأندرويد سرًا مثل الاشتراك في رسائل SMS مدفوعة و تنزيل وحدات برامج ضارة إضافية و تشغيلها و تنزيل و تثبيت تطبيقات أخرى.

 

ومع ذلك ، فإن مهمة هذا الإصدار من الفيروس هي جمع بيانات المستخدمين وعرض الإعلانات و هو يتمكن من الوصول إلى معلومات المستخدم عن طريق طلب الإذن لإجراء المكالمات الهاتفية و إدارتها.

 

للوهلة الأولى ، قد يبدو تسرب رقم الهاتف المحمول و كأنه مشكلة بسيطة لكن في الحقيقة يمكن أن يضر المستخدمين بشكل كبير لا سيما بالنظر إلى حقيقة أن الأطفال هم الجمهور المستهدف الرئيسي للألعاب.

 

و حتى إذا كان رقم الهاتف المحمول مسجلاً لشخص بالغ فمن المحتمل أن يشير تنزيل لعبة أطفال إلى أن الطفل هو الشخص الذي يستخدم الهاتف المحمول.

 

بعد أن كُشف هذا الفايروس تم حذف الألعاب المخترقة من متجر AppGallery التابع لشركة هواوي و إذا قمت بتنزيل أي من هذه الألعاب و تثبيتها فسيتعين عليك إزالتها من جهازك و يمكنك التعرف على قائمة الألعاب المخترقة من هنا.