بعد جدولة اوقات رمي النفايات سلطة المنطقة الحرة تنظم حملة للنظافة شاملة بمدينة نواذيبو

10:58 ص, الخميس, 16 ديسمبر 2021
بعد جدولة اوقات رمي النفايات سلطة المنطقة الحرة تنظم حملة للنظافة شاملة بمدينة نواذيبو

 

اصوات موريتانيا ( نواذيبو)– في إطار حملتها الدائمة من أجل إعطاء المدينة الوجه الآئق بها انطلقت يوم امس الإثنين بمدينة نواذيبو تحت إشراف سلطة المنطقة الحرة حملة واسعة لتحسيس المواطنيين حول ضرورة المشاركة في خطة العمل الجديدة التي رسمتها سلطة المنظمة الحرة حول نظافة المدينة وشرعت شركات النظافة في اعتمادها ابتداء من التاسعة والنصف ليلا وهو ما يتطلب من المواطنيين إخراج النفايات المنزلية في هذا التوقيت من أجل نظافة المدينة.

وأوضح المكلف بمهمة بسلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد عبد الله ولد امبيريك أن العملية تهدف إلى جعل المدينة نظيفة وجاهزة لاستقبال الاستثمارات بوجه لائق.

وأكد أن كافة الإجراءات تم اتخاذها من طرف السلطة، حيث تم تجهيز المكب الرئيسي بالإنارة وتجهيز وسائل الرقابة لضمان نظافة شاملة للمدينة.

وأضاف أن حملة التحسيس تشارك فيها هيئات المجتمع المدني كما تشمل كافة الأحياء والأسواق ومكان تجمعات المواطنين وذلك من أجل نشر الوعي لدى السكان بأهمية المشاركة في الحملة.

وجرى انطلاق الحملة التحسيسية بحضور الأمين العام لسلطة منطقة انواذيبو الحرة سيدي مولود ولد ابراهيم، وحاكم مقاطعة انواذيبو السيد سيد أحمد ولد احويبيب وممثلي هيئات المجتمع المدني المشارك في الحملة .