توقيع مذكرة تفاهم بين السلطة منطقة انواذيبو الحرة والمجلس الأعلى لرجال اعمال الشرق الأوسط(صور)

9:40 م, الأثنين, 29 نوفمبر 2021
توقيع مذكرة تفاهم بين السلطة منطقة انواذيبو الحرة والمجلس الأعلى لرجال اعمال الشرق الأوسط(صور)

(أصوات موريتانيا-نواذيبو): احتضنت مباني سلطة منطقة انواذيبو الحرة اليوم الإثنين29/11/201 توقيع مذكرة تفاهم بين السلطة والمجلس الأعلى لرجال اعمال الشرق الأوسط في تركيا.
وشملت مذكر التفاهم عدة مجالات من ضمنها الصيد والبنى التحية والسياحة والصحة.

كما تتضمن المذكر ايضا تعزيز التعاون بين سلطة منطقة انواذيبو الحرة والمجلس الأعلى لرجال الأعمال في الشرق الأوسط في مجال البحث عن مستثمرين لمشاريع استثمارية في منطقة انواذيبو الحرة ونقل الخبرات الاستثمارية في تركيا الى المنطقة الحرة اضافة الى تزويد المستثمرين المهتمين بالاستثمار في منطقة انوذيبو الحرة بمعلومات دقيقة وحديثة عن منطقة انواذيبو الحرة وعن مشاريعها الاستثمارية.

واكد رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد محمد عالي ولد سيدي محمد في كلمة بهذه المناسبة ان المستقبل سيكون واعدا بالنسبة للمنطقة الحرة في انواذيبو بفعل هذه المشاريع التي تم توقيع مذكرة تفاهم بشأنها.

واضاف ان هذه المذكرة ستعطي الدفع اللازم للمنطقة الحرة من الناحية التنموية نظرا لأهمية هذه المشاريع المتكاملة والتي تتضمن السياحة والثروة السمكية والمواد المطلوب في البناء (صناعة الحديد) .

وقال إن هذه المذكرة تتضمن إقامة المدينة الفاضلة التي ستوفر ١٠٠٠ سكن وستكون عند مدخل المدينة بمحاذات ضفاف الأطلسي، إضافة الى إقامة مستشفي كبير ومتعدد الاختصاصات سيكون فريد من نوعه في المنطقة وذلك نظرا لحاجة المدينة اليه، مبرزا ان هذه المشاريع ستجعل من انواذيبو قبلة بالنسبة لكل من يهتم بالسياحة والاقتصاد.

وبدوره أكد رئيس المجلس الأعلى لرجال اعمال الشرق الأوسط في تركيا الدكتور احمد يبرودي ان مذكرة التفاهم تتضمن جوانب متعددة للاستثمار في المدينة ومن أبرز هذه المشاريع تلك المتعلقة بالبنى التحتية والتي تتضمن مشروع مدينة إسطنبول سيتي وهو عبارة عن مجمع سكني متكامل الخدمات، اضافة الى مشروع اخر يتعلق بفندق.

واضاف من بين المشاريع التي تضمنتها مذكرة التفاهم انشاء مصنع للصناعات الحديدية المتطورة للمساهمة في تطوير الحركة الصناعية والعمل كذالك في بناء البنى التحتية والسكنية والتجارية.
جرى التوقيع بحضور الأمين العام بالوكالة السيد عبد الله ولد أمبيريك و بعض كبار المسؤولين في المنطقة الحرة اضافة الى الامين العام للمجلس الأعلى لرجال اعمال الشرق الأوسط في تركيا.