دورة تكوينية لصالح الصحفيين حول اخلاقيات المهمة

8:28 م, الأربعاء, 24 نوفمبر 2021
دورة تكوينية لصالح الصحفيين حول اخلاقيات المهمة

 

أصوات موريتانيا(نواكشوط)– انطلقت اليوم في مقر السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا” دورة تكوينية لصالح عددا من الصحفيين، تحت عنوان: “أخلاقيات وأدبيات الصحافة”.
وترأس انطلاق الدورة السيد الحسين ولد امدو رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات الذي قال في كلمته بالمناسبة ان هذه الدورة ستخصص للحديث عن أخلاقيات وأدبيات الصحافة في موريتانيا مشيرا في الوقت ذاته إلى  أن الهدف الأساسي للدورة هو تعزيز آليات الضبط الذاتي للصحفيين ومشيرا إلى أن هذه الدورة ستقدم خلالها أربعة عروض : أولها حول أساسيات أخلاقيات وأدبيات مهنة الصحفي في موريتانيا، على أن يتناول العرض الثاني أخلاقيات المهنة وآليات استقاء الأخبار والمعلومات من وكالات الأنباء، ويقدم العرض الثالث موضوع التبصر أو التحري كآلية من آليات تفادي الانزلاق لدى الصحفيين بشكل عام، أما العرض الرابع والأخير فيتناول التقليل من أضرار منصات التواصل الاجتماعي.

 

وأكد ولد مدو أنهم بصدد إعداد ميثاق  سيكون من إعداد  الصحفيين منوها إلى أنهم يترقبون أن يكون أكثر شمولية وتوسعا ومواكبة لمستجدات الحقل بصفة عامة حسب تعبيره.

 

وأضاف ولد مدو  أن تاريخ وأخلاقيات الصحافة في موريتانيا خاصة ما يتعلق ب “مواثيق الصحافة ” تعود إلى سنة 2001 وإعلان أخلاقيات المهنة سنة 2010.

ومن المقرر ان هذه الدورة تستمر لمدة ثلاثة أيام.