وزارة الصحة تتسلم هدية من لقاح كورونا مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية

2:37 ص, الأثنين, 15 نوفمبر 2021
وزارة الصحة تتسلم هدية من لقاح كورونا مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية

اصوات موريتانيا ( نواكشوط)– قدمت الولايات المتحدة الأمريكية مساء اليوم هدية معتبرة من لقاح جونسون آند جونسون المضاد لفيروس كورونا
وتسلم الهدية بمطار ام التونسي وزير الصحة الموريتاني السيد سيدي ولد الزحاف

وتأتي هذه الدفعة الثانية من نوعها في إطار دعم الجهود الحكومية الرامية إلى القضاء على الجائحة والخروج بأقل خسائر ممكنة، من خلال تطعيم أكبر عدد من المواطنين والمقيمين في البلد.

وأوضح معالي وزير الصحة، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الموقف يجسد فحوى الرسالة التي وجهها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، إلى المؤتمر الدولي المنظم من طرف فخامة الرئيس الأمريكي السيد جو بايدن، حول أزمة كوفيد 19، حيث أكد فخامته أن التكاتف الدولي وحده يضمن مواجهة الجائحة.

وأضاف أن تسلم بلادنا لهذه الكمية من اللقاحات المضادة لكوفيد -19 من طرف الولايات المتحدة الأمريكية، يعتبر أحسن مثال على التكاتف الدولي.

وشكر معالي وزير الصحة الولايات المتحدة الأمريكية حكومة وشعبا، والرئيس الأمريكي على هذه المساعدة.

وثمن الدور الذي لعبته منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة(اليونيسف) في دعم جهود بلادنا للحصول على اللقاحات ومواجهة الجائحة بصفة عامة.

أما سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة لدى موريتانيا، سعادة السيدة سينيثيا كيرشت، فقد أوضحت أنه ورغم مرور عامين على جائحة كوفيد 19، لا يزال خطرها قائما، مشيرة إلى أن النتائج المرسومة للتغلب علي الجائحة على مستوى العالم لا زالت دون المستوى المطلوب.

وأضافت أنه من الواجب تكاتف الجهود الدولية التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرا في القمة التي أقيمت في شهر سبتمبر الماضي، عبر تسخير كل الإمكانات الضرورية لذلك والتزام كافة الشركاء بالمساهمة في القضاء على الجائحة التي لا زالت تشكل تهديدا عالميا لا يمكن احتواؤه إلا بتضافر كافة الجهود.

حضر تسليم هذه المساعدة الطبية المدير العام للصحة، والمستشار الإعلامي بالوزارة وممثل عن منظمة الصحة العالمية والممثلة المساعدة لليونيسف في بلادنا.