سلطة منطقة نواذيبو الحرة تختتم من باريس لقاءات مشروع بناء ميناء أعماق في نواذيبو

2:48 ص, الأحد, 31 أكتوبر 2021
سلطة منطقة نواذيبو الحرة تختتم من باريس لقاءات مشروع بناء ميناء أعماق في نواذيبو

(أصوات موريتانيا-نواذيبو): بعد أسبوع حافل بالعمل اختتمت يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021 في باريس أعمال اللقاءات حول مشروع بناء ميناء المياه العميقة في نواذيبو الذي تقوم بها سلطة منطقة نواذيبو الحرة بقيادة رئيسها السيد محمد عالي ولد سيدي محمد.

حضر اللقاءات مستشار الوزير الأول المكلف بالاقتصاد الإنتاجي السيد محمد لمين ولد حمادي والمدير العام للشراكة بين القطاعين العام والخاص من وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد احمدو سالك ولد ابياه، كما شارك في هذه اللقاءات كبار معاوني رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة من مديرين ومسؤولين.
وكانت هذه اللقاءات الهامة على مدى أسبوع كامل فرصة لسلطة منطقة نواذيبو الحرة لتسويق المقدرات الهائلة التي تتميز بها نواذيبو وأهمية مشروعها الهيكلي ” ميناء المياه العميقة ” من جهة، و إظهار التطور الإيجابي في جو الأعمال في البلد من جهة أخري .
وقد أكدت كبريات الشركات الدولية المتخصصة التي تم اللقاء بها عن عزمها المشاركة في المناقصات المرتقبة للمشروع في إطار الشراكة بين القطاع العام والخاص ( PPP ) لما للمشروع من أهمية ومردودية اقتصادية عالية .
وأكد رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة لجميع المستثمرين أهمية المشروع عند السلطات الموريتانية لدعم التنمية الاقتصادية للبلد و التزام السلطة بالشفافية واحترام القوانين الموريتانية ذات الصلة وخاصة القوانين المتعلقة بالشراكة بين القطاع العام والخاص وإشراك جميع الأطراف المرتبطة بالمشروع.

تجدر الإشارة إلى أن هذه أول مهمة خارجية يقوم بها رئيس سلطة المنطقة الحرة في إطار حشد التمويل للمشاريع الهيكلية لنواذيبو وترقية الاستثمار في موريتانيا بعد جائحة كورونا التي عصفت بالعالم.