نواذيبو: سلطة منطقة نواذيبو الحرة تتسلم توسعة الميناء

10:57 م, السبت, 25 سبتمبر 2021
نواذيبو: سلطة منطقة نواذيبو الحرة تتسلم توسعة الميناء

أعلن صباح الجمعة 24 سبتمبر 2021 في العاصمة الاقتصادية نواذيبو عن تسلم سلطة منطقة نواذيبو رسميا التوسعة الجديدة لميناء نواذيبو المستقل وذلك بعد سنوات من العراقيل والتحفظات الفنية التي أدت إلى التأخر في عملية التسليم من الجانب الاسباني الذي كان يقوم بالتوسعة.

وجرت عملية التسليم إثر اجتماع بمباني سلطة منطقة نواذيبو الحرة بحضور الأمين العام لسلطة منطقة نواذيبو الحرة السيد سيدي مولود إبراهيم همدات والوفد الاسباني برئاسة بورخا هانريك ليوخاندرو ممثلا للجانب الأسباني.

بعد الاجتماع أدى وفد سلطة منطقة نواذيبو الحرة رفقة الوفد الاسباني زيارة ميدانية للتوسعة الجديدة للميناء، للوقوف على الأعمال وما ستنعكس به من إيجابيات على الميناء، ويشكل إضافة نوعية وحلا  جذريا يضمن تشغيل هذه التوسعة ودعم و تثمين  الشراكة الاسبانية الموريتانية المتميزة ، وهو الأمر الذي سيكون له انعكاس كبير علي تطوير وعصرنة الخدمات المينائية في نواذيبو من أجل بنية تحتية داعمة لقطاع الصيد والتجارة الدولية  للبلد.

المدير العام للمصادر السيد محمد سيد عمار أكد  على أهمية المنشأة ودور المنطقة الحرة ممثلة في رئيسها السيد محمد عالي ولد سيدي محمد في بذل جهود كبيرة في حل قضية هذه المنشأة والدعم الدائم لكل المشاريع  التي ستكون رافعة للاقتصاد الوطني وخاصة مجال الصيد وحركة السفن وفتح المجال أمام جميع الشركاء وتسهيل كافة العراقيل أمامهم ووضع الاستراتيجيات المناسبة لمواكبة تطلعات المنطقة الحرة  الواعدة في مجالات الاستثمارات.

بدوره مدير عام  البنية  التحية في السلطة ورئيس لجنة التسليم ، السيد حمود ولد محمودا فقد قدم عرضا مفصلا حول المنشأة ودورها في السير بقاطرة التنمية في البلد.