نداء الى السيدة الأولى..

2:16 ص, السبت, 18 سبتمبر 2021
نداء الى السيدة الأولى..

نعم .. لنداء السيدة الاولى.. تلبية لنداء الوزير الاول السيد محمد ولد بلال باسم الحكومة و نداء رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لضرورة التلقيح ضد فيروس كورونا المتحور. وتلبية للنداء الذي دعت له السيدة الاولى الدكتورة مريم بنت محمد فاضل ولد الداه، المراة الموريتانية بضرورة التلقيح ضد فيروس كورونا واقامة حملات توعوية ضد كوفيد ١٩.. وبهذه المناسبة دعت رئيسة الإتحاد الوطني للمراة الموريتانية السيدة فطمة بنت احمد فال اللجان التابعة للاتحاد باقامة حملات تحسيسية في كافة ولايات الوطن. وفي ولاية داخلة نواذيبو والمناطق التابعة لها، اقام الاتحاد الوطني للمراة الموريتانية زيارة لعدد من منتخبي الولاية والسلطات الادارية. كما اقام بالتعاون مع سلطة منطقة انواذيبو الحرة عدة نقاط تلقيح وارشاد ثمنته عاليا السلطات الادارية وساكنة مدينة نواذيبو، و بهذه المناسبة يتقدم الإتحاد الوطني للمراة الموريتانية ومكتبه بنواذيبو وكافة عضواته والبعثة المنتدبة من الاتحاد برآسة الامينة العامة للاتحاد الوطني للمراة السيدة: النعمة بنت انجبنان و الأمين التنفيذية المهندسة مليكة محمد شنان باسم رئيسته السيدة: فطمة بنت احمد فال ، بالشكر الجزيل لرئس سلطة منطقة انواذيبو الحرة وكافة المسؤولين والعمال على ما قدموه من تعاون ودعم ومشاركة في حملته التحسيسية للتلقيح ضد كوفيد ١٩. كما اطلقت سلطة منطقة نواذيبو الحرة حملتها التحسيسية لمحاربة فيروس كورونا وذلك لمدة خمسة عشر يوما على مستوى ولاية داخلة نواذيبو، مع دعم و تشجيع وتمويل حملات مقامة من قبل منظمات وهيئات من المجتمع المدني.

ان سلطة منطقة نواذبو الحرة تعتبر ركيزة اساسية من ركائز النمو الاقتصادي و التنموي الوطني والتي يرى القائمين عليها ضرورة المحافظة على المكون البشري الذي هو اساس التنمية الحقيقية للبلدان.
وفي هذا الاطار كانت مشاركة السلطة الإدارية للولاية ممثلة في مدير ديوان الولاية و جهة نواذيبو ممثلة في أعضاء اللجنة الجهوية المكلفة بمحاربة كورونا والزيارات التي قاموا بها لبعض النقاط المقامة من قبل سلطة منطقة نواذيبو الحرة كانت مهمة ودافع للهيئات المدنية بمواصلة التحسيس حتى ترفع هذه الجائحة عن بلدنا بإذن الله.. حيث قام الوالي بزيارة تفقد وإطلاق لنقاط التلقيح في حي سوق الغيران و وميناء الصيد التقليدي و التي استمع فيها لشروح مفصلة عن طبيعة هذه الخدمات التي تقدمها سلطة منطقة نواذبو الحرة للحد من تفشي الجائحة.‎

وفي مقابلة بهذا الخصوص اعرب عبد الله ولد امبيريك المكلف بمهمة في سلطة منطقة انواذيبو الحرة بالاهمية البالغة لهذه الحملة التي تدخل في اطار البرنامج المنفذ من طرف اللجنة الجهوية المكلفة بمحاربة كوفيد على مستوى الولاية وتلبية لنداء السلطات، و التي تهدف لفتح خمسة عشر نقطة مزودة بالكمامات والمواد التعقيمية، وبرامج ارشادية وتحذيرية من خطورة هذه الجائحة.

كما اعرب المدير العام لميناء خليج الراحة السيد محمد فال ولد يوسف في كلمته تثمينه للحملة التي اطلقتها سلطة منطقة انواذيبو الحرة تلبية لبرنامج الحكومة، و الجهود المبذولة على مستوى المدينة لمحاربة جائحة كورونا ،مبرزا في كلمة ان ميناء خليج الراحة قام بتعزيز الاجراءات المتخذة مسبقا ضمن هذه الحملة، و الاتفاق والتشارك مع منظمات من المجتمع المدني للتحسيس في الولاية بشكل عام ومدينة نواذيبو بشكل خاص لمدة خمسة عشر يوما قد تستمر لاكثر من ذالك حسب الضرورة. و من هنا فان الإتحاد الوطني للمراة الموريتانية لفخور ان يكون لبلدنا مؤسسات تقدم ما قدمته سلطة منطقة نواذيبو الحرة. *****

الاتحاد الوطني للمراة الموريتانية