وزارة الصحة تنظم ثالث حملة التلقيح ضد كوفيد 19

8:51 م, الأثنين, 30 أغسطس 2021
وزارة الصحة تنظم ثالث حملة التلقيح ضد كوفيد 19

أصوات موريتانيا ( نواكشوط)- من مقاطعة توجنين وعند نقطة دخول العاصمة انطلقت صباح اليوم الحملة الثالثة على المستوى الوطني الخاصة التطعيم ضد فيروس كورونا
واشرف على انطلاق الحملة وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف
وفي كلمته بالمناسبة أكد الوزير أن هذه الحملة تستهدف بالاساس تلقي الجرعة الثانية من لقاح اكسترا زينكا لمن سبق لهم أخذ الجرعة الاولى منه
كما أكد أن هذه الحملة كذلك تتميز بوجود اعداد من لقاح جوكسون اند جونسون مخصصة اغلبها للمناطق الداخلية لتميز اللقاح بج هو واحدة فقط حتى يتمكن اغلب سكان الداخل من التطعيم الكامل
وذكر الوزير في معرض حديثه عن هذه الحملات التي تنظمها وزارة الصحة إلى الوصول لأكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين لتطعيمهم ضد الجائحة بهدف السيطرة عليها للعودة إلى الحياة الطبيعية.

وأوضح الوزير أن هذه الحملة تدوم 7 أيام، تمت لها تعبئة 1400 وكيل من وكلاء الصحة، كما تمت تعبئة ما يقارب 300 فرقة متنقلة ستجوب القرى والمدن طبقا للمسار الذي تم اتخاذه أثناء أخذ الجرعة الأولى.

وشدد على ضرورة التقيد والالتزام بالإجراءات الوقائية مع التوجه إلى مراكز التلقيح للخروج من الموجة الحالية بأقل خسائر ممكنة.

بدوره أوضح رئيس مصلحة الصحة القاعدية بالمركز الصحي بمقاطعة توجنين السيد المصطفى ولد سيد المختار أن هذه الحملة تستهدف جميع المواطنين، مشيرا إلى وجود الجرعة الثانية من لقاح “آسترا زينيكا” بالنسبة للملقحين بالجرعة الأولى وكذا الجرعة الثانية من لقاح “سينوفارم” الصيني والجرعة الأولى من اللقاح الأمريكي “جونسون”.

وأضاف أن هذه الحملة تستمر طيلة أسبوع كامل من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء، متمنيا أن تساعد هذه الحملة في السيطرة على الجائحة ودعا جميع المواطنين إلى الإقبال المكثف على التلقيح لاعتباره الوسيلة الوحيدة للوقاية من هذا المرض.