وضع الحجر الاساسي لمركز الطب الرياضي

1:02 ص, السبت, 10 يوليو 2021

أصوات موريتانيا ( نواكشوط) – قام وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة السيد المختار ولد داهي مساء أمس الخميس بزيارة عمل لمقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم.
وكان في استقبال السيد الوزير رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد احمد ولد يحى وبعض معاويه
وخلال اجتماع رسمي بالمناسبة جمع بين الوزير ورئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم استعرض الطرفان أبرز محطات التطور الذي عرفته الكرة الموريتانية مؤخراً، خاصة في ظل تأهل المنتخب الوطني الأول لنهائيات كأس أفريقيا للأمم في الكاميرون، للمرة الثانية في تاريخه، ونهائيات كأس العرب في قطر.

وخلال الزيارة وضع معالي الوزير الحجر الأساس لمركز الطب الرياضي التابع للاتحادية الذي ستبدأ فيه الأشغال خلال الأيام المقبلة، ليكون أول مركز صحي رياضي متخصص في بلادنا؛ حيث سيخصص لتقديم العلاج لممارسي كرة القدم في البلاد.

وأكد معالي الوزير على مواصلة وزارته دعم قطاع الرياضة؛ مبرزاً أن دعم قطاع الشباب والرياضة يشكل إرادة سامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وهو ما تعمل حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال على تجسيده على أرض الواقع.

وأجرى معالي الوزير جولة تفقدية في المكاتب والإدارات الخاصة بالاتحادية مثل الإدارة الفنية والإدارات التخصصية الأخرى، كما شملت الجولة مختلف المرافق والبنى التحتية التابعة للاتحادية؛ مثل الأكاديمية الوطنية والنجيلات الصناعية والمطعم والمتجر الخاص ببيع مقتنيات المنتخبات الوطنية، إضافة إلى استوديوهات قناة “الرياضية الموريتانية” التي يوجد مقرها داخل مباني الاتحادية.

ورافق معالي الوزير خلال هذه الزيارة وفد رفيع المستوى من وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، من ضمنه الأمين العام للوزارة، السيد محمد ولد اسويدات، وعدد من كبار موظفيها.

وتود الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أن تعرب بهذه المناسبة عن شكرها الجزيل لمعالي الوزير على هذه الزيارة الناجحة؛ كما تشكر من خلاله فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وحكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال على الدعم المقدم لكرة القدم في بلادنا.