رجال اعمال موريتانيون يشكون التميز ضدهم في المغرب

1:31 ص, الجمعة, 18 يونيو 2021
رجال اعمال موريتانيون يشكون التميز ضدهم في المغرب

أصوات موريتانيا ( نواكشوط)– ذكر رجال اعمال يستثمرون في الاسمنت شركة ” DAKHLA AMÉNAGEMENTS SA” تعرضهم للمضايقة من طرف السلطات المغربية بتحريض من منافسين مغاربة.

وذكر النائب البرلماني محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل في سؤالا إلى وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد حول هذه القضية، متسائلا عن دور قطاعه “في حماية مصالح المستثمرين الوطنيين في الخارج في حالة معاملتهم بتعسف وخارج أطر المنافسة الشريفة والقانون؟”.
وأكد المتحدث بإسم المجموعة احتكار مادة “اكلينكر” الأولية لصنع الاسمنت من قبل الجهات المغربية وبيعها الجهات منافسة
ووصف المتحدث أن مايحصل يعتبر تميزت ضد الموريتانيين مذكرا ان المغرب تبيع المادة لبعض الشركات المنافسة لهم وتمنعها عنهم منذ اشهر

واتهم جهات منافسة لملاك الشركة بتنظيم مظاهرات أمام مقرها لمطالبتها بالرحيل، مشيرا إلى أن الذنب الذي اقترفته ليس سوى أن ملكيتها تعود لموريتانيين، كما أنها تمثل الاستثمار الوحيد لرجال الأعمال الموريتانيين في المغرب.

وأضاف أن المضايقات بدأت إثر رفضهم طلبا من مالكي شركات منافسة  لعقد شراكة معهم، متهما هؤلاء المنافسين بأنهم يسعون بشتى الطرق لطردهم ممن السوق المغربية.

وناشد مالك الشركة السلطات الموريتانية وخاصة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ووزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد، للتدخل لدى المغاربة لرفع الظلم عنه وعن شركائه الموريتانيين.

واعتبر أنه “من غير المقبول أن تنعم مئات الاستثمارات المغربية بالأمن في موريتانيا، بينما تتم مضايقة الاستثمار الموريتاني الوحيد في المغرب بهذه الطريقة الفاضحة”.