والى ولاية نواذيبو يجتمع بالفاعلين من أجل نجاح الخطة الأمنية الجديدة

2:00 ص, الأربعاء, 5 مايو 2021
والى ولاية نواذيبو يجتمع بالفاعلين من أجل نجاح الخطة الأمنية الجديدة

اصوات موريتانييا ( نواذيبو)- ترأس والي داخلت انواذيبو السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال ظهر اليوم الثلاثاء بمباني الولاية اجتماعا ضم إلى جانبه الأمين العام لسلطة منطقة انواذيبو الحرة والسلطات الإدارية والأمنية وممثلي الأحزاب السياسية وهيئات المجتمع المدني.
ويهدف هذا الاجتماع إلى تعزيز الدور الذي يمكن أن تلعبه الأحزاب السياسية وهيئات المجتمع المدني في الجهود المبذولة في إطار الخطة الأمنية التي تم الإعلان عنها مؤخرا لتأمين المدينة.
والى ولاية نواذيبو خلال كلمته الافتتاحية شكر ممثلي الأحزاب السياسة وهيئات المجتمع المدني على تلبية الدعوة وحضورهم لهذا الاجتماع الذي يأتي بعد الإعلان مؤخرا خلال زيارة وزير الداخلية واللامركزية لمدينة انواذيبو عن خطة أمنية تهدف إلى تأمين المدينة والتي بدء تطبيقها مؤخرا.
الوالي في معرض حديثه تعرض إلى الخطة الأمنية التي رسمت مؤخرا لتأمين المدينة بعد تفاقم الأعمال الإجرامية الأخيرة وأشار في شرح لهذه الخطة أن الجهات المعنية قامت بتقسيم المدينة إلى عدة قطاعات وتم إسناد كل قطاع لأحد الأجهزة الأمنية بالمدينة
وإسناد كل قطاع لسلك من الأسلاك الأمنية في المدينة ضمن مقاربة جديدة تسعى إلى نشر الطمأنينة داخل المدينة.
كما أكد أن تطبيق هذه الإجراءات ونجاحها مرهون بتعاون هيئات المجتمع المدني وتحملهم مسؤولية العمل على بعض المسلكيات التي يقوم بها بعض المواطنين
الامين العام للمنظمة الحرة بنواذيبو بدوره أكد أن المنطقة الحرة مستعدة للتعامل مع جميع الإرشادات الأمنية من أجل بسط الطمأنينة في صفوف المواطنين
كما أكد المنطقة الحرة أنها في استعداد لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنظيم الأسواق في المدينة وضمان انسيابية الحركة داخلها خلال أيام عيد الفطر.

ممثلو هيئات المجتمع المدني خلال مداخلاتهم عبروا عن ارتياحهم النتائج الملموسة والتي بدأت تتحقق منذ الإعلان عن الخطة الأمنية الجديدة،كما أكدوا استعدادهم للمشاركة في كل مامن شأنه اشاعة الأمن والأمان في المدينة .