ميناء خليج الراحة يوزع 150سلة غذائية على الأسر الأكثر احتياجا

6:10 م, الأحد, 2 مايو 2021
ميناء خليج الراحة يوزع 150سلة غذائية على الأسر الأكثر احتياجا

(أصوات موريتانيا- نواذيبو): وزعت مؤسسة ميناء الصيد التقليدي بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو المعروف بميناء خليج الراحة صباح الأحد 2/5/2021 أزيد من 150 سلة غذائية مكونة من الأرز والسمك والسكر والزيوت والتمر إضافة إلى كميات من اللحوم الحمراء ، وذلك على 150 أسرة من الأسر الأكثر احتياجا في مدينة نواذيبو.

وقال المدير العام لمؤسسة ميناء خليج الراحة محمد فال ولد يوسف إن توزيع هذه الكميات المتنوعة من المواد الغذائية يأتي في إطار التوجيهات العامة للسلطات العليا للبلد في القرب من المواطن وتنفيذا لتعليمات رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة في دعم الجوانب الاجتماعية ومساعدة الفئات الضعيفة خلال هذا الشهر الفضيل.

وشدد المدير العام للميناء على أهمية الدعم الذي يجسد العمل الاجتماعي ودعم جمعية متقاعدي الميناء التي أصرت الإدارة على إنشائها منذ تولي المدير الجديد الإدارة ، وأسر المتقاعدين إيمانا من المؤسسة لاستفادة من ساعدوا يوما في إنجاح مسيرة الميناء التي تتعزز.

وعدد المدير الإنجازات التي تم القيام بها منذ سنة تقريبا أي منذ توليه الإدارة الجديدة وذلك عبر خطوات أساسية من أجل الإسهام في النهضة الشاملة التي يقودها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لصالح الاهتمام بالفقراء .

وأكد المدير على التغييرات الكبيرة في المنظومة الخدمية والإدارية والتنظيمية التي عرفتها المؤسسة والذي جعلها في قلب النشاط الاقتصادي والتنموي لمدينة نواذيبو وللوطن بصفة عامة.

أما مستشار رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرية عبد الله ولد امبيريك فقد أكد بدوره على أهمية اللفتة التي تدل على اهتمام سلطة منقطة نواذيبو الحرة بالجانب الاجتماعي في برامجها التنموية، مذكرا بأن مؤسسة ميناء خليج الراحة هي من المؤسسات التابعة للمنطقة الحرة.

وأضاف ولد امبيريك أن المشاريع الكبرى التي تقوم بها المنطقة الحرة لا يمكن القيام بها دون مراعاة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين حسب تعبيره.

وفي ختام الحفل قام كل من المدير العام لمؤسسة ميناء خليج الراحة ومستشار رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة بتسليم المستفيدين من المواطنين سلاتهم الغذائية.

يشار إلا أن مؤسسة ميناء خليج الراحة هي المؤسسة الوحيدة في مدينة نواذيبو التي وزعت سلات غذائية على الفقراء خلال شهر رمضان لهذا العام.