حصري وخاص: الأسباب الحقيقية وراء أزمة الكهرباء بالعاصمة الاقتصادية لموريتانيا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 4:16 مساءً
حصري وخاص: الأسباب الحقيقية وراء أزمة الكهرباء بالعاصمة الاقتصادية لموريتانيا

(أصوات موريتانيا – نواذيبو) تشهد العاصمة الاقتصادية الموريتانية ومنطقة نواذيبو الحرة منذ أشهر أزمة متفاقمة في توزيع الكهرباء في جميع مناطق المدينة الثانية في البلد ، إلا أن هذه الأزمة ازدادت تفاقما خلال الأيام القليلة الماضية خاصة وسط المدينة وفي عدة أحياء ، إضافة إلى إنارة عدة شوارع وخاصة الطريق البحري حسب ما ورد عن مراسل الموقع.

وقالت مصادر شديدة الاطلاع أن السبب الرئيسي لأزمة الكهرباء في المدينة يعود إلى تعطل بالكامل لأحد المولدان الوحيدان اللذان تعتمد عليهما العاصمة الاقتصادية في إنتاج حاجتها من الكهرباء خاصة في فترة الصيف التي تشهد المدينة اكتظاظا إضافة إلى ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة.

وأضافت ذات المصادر أن أزمة الكهرباء ستستمر لعدة أشهر وهو ما اضطر الشركة إلى جلب مولدات ذات حجم متوسط وتنصيبها بين أحياء المدينة في مشهد أعاد إلى الأذهان مشهدا سابقا عاشته المدينة طوال العقد الماضي، حيث قامت السلطات المغربية بإهداء السلطات الموريتانية مولدات كهربائية تم تنصيبها بين المنازل للحد من أزمة الكهرباء المتفاقمة حينها.

ولم تضف مصادرنا جديدا حول إيجاد حلول سريعة لهذه الأزمة على الأمدين القريب والمتوسط فيما ترتفع أصوات في المدينة رافضة هذا الوضع الذي لم يعد مقبولا في عاصمة البلد الاقتصادية ومنطقتها الحرة.

رابط مختصر